50 من الأنشطة السياحية في اسطنبول التي يمكنك تجربتها والأماكن المميزة

إذا كنت تخطط للسفر إلى تركيا ومدينة اسطنبول ، ولا توجد خلفية عن هذا البلد في ذهنك ، فمن الجيد أن تعرف أنك ستسافر إلى أكبر مدينة وأكثرها جاذبية في تركيا ؛ مدينة مزدحمة تربط بين قارتين آسيا وأوروبا بجوار “مضيق البوسفور” و “بحر مرمرة” وهي المدينة الوحيدة في العالم التي تقع على قارتين. اسطنبول مدينة مليئة بالألوان والمساجد والمتاحف ومقاهي الشوارع والمطاعم المليئة بالذوق واللون في الأزقة السحرية والأسواق والمحلات التجارية و مراكز التسوق في اسطنبول وعالم الذوق والطعام اللذيذ والعديد من المعالم السياحية في اسطنبول. ابق معنا ، نريد أن نخبرك ببعض النصائح حول المعالم والأنشطة التي يمكنك القيام بها والتي ستساعدك على تجربة المزيد من اللحظات التي لا تنسى خلال رحلتك.

1. اذهب إلى سوق التوابل

يعتبر بازار اسطنبول التوابل ، المعروف أيضًا باسم البازار المصري ، في الواقع ثاني مجمع مغطى في مدينة اسطنبول بعد “البازار الكبير” الشهير لهذه المدينة ، والذي تم بناؤه خلال الحكم العثماني بأموال ضريبية من القوافل المصرية ، وبالمناسبة ، فإن معظم البهارات وغيرها من سلع السوق تم توريدها من قبل نفس القوافل.

إذا كنت ترغب في شراء التوابل العطرية التركية والمتوسطية والكافيار والحلويات التركية التقليدية مثل البقلاوة والجبن التركي وشمع العسل والمكسرات والفواكه المجففة والقهوة التركية والشاي من جميع أنحاء العالم ، يقع سوق التوابل في “إمينونو” “الحي. وجهة أحلامك.

بمجرد دخولك إلى هذا السوق الذي يأخذ شكل القطع الناقص (L) بواجهة من الطوب وأقواس عالية ، فإن الرائحة اللطيفة لجميع أنواع التوابل ستذهلك. يفتح سوق التوابل أبوابه طوال أيام الأسبوع ما عدا أيام الأحد من الساعة 8 صباحًا حتى 7 مساءً. في أيام الأحد ، من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً ، يمكنك الذهاب إلى سوق التوابل وحتى الجلوس لبضع لحظات لتخفيف التعب وشرب فنجان من القهوة التركية في أحد أشهر المقاهي في اسطنبول ، والتي لها خاصتها ماركة القهوة. تذكر أن سوق التوابل مغلق في أيام العطل الرسمية والدينية.

2. تناول الفطور التركي

اهم وجبة عند الشعب التركي هي الفطور ولذلك عادة ما يتم تناولها كعائلة. الخضار والطماطم والخيار وجميع أنواع الفلفل من بين المكونات التي يتم تناولها في وجبة الإفطار مع الجبن والبيض والزيتون والعسل والقشدة والحليب. من بين المكونات الرئيسية لهذه الوجبة جبن البريك والخبز المحلي في كل منطقة وخبز الذرة والخبز الدائري أو السميت.

3. اذهب لمشاهدة حفل رقصة سما

قونية ، قبر الشاعر الفارسي مولانا جلال الدين محمد بلخي ، وحفل رقصة سما المخصصة لمولانا ، هي واحدة من مناطق الجذب السياحي في تركيا التي تجذب العديد من السياح منذ سنوات. يمكنك القيام برحلة ليوم واحد من اسطنبول إلى قونية بالقطار والاستمتاع برقصة سما.

4. استمع إلى الأذان

مشاهد من اسطنبول

استمع إلى الأذان في منطقة “السلطان أحمد” بين الجامع الأزرق (السلطان أحمد) ومسجد آيا صوفيا (المتحف). من أفضل أصوات الصلاة في العالم سماع الأذان بين هذين المسجدين ، بحيث يقرأ المؤذن الأول الجزء الأول من الأذان ، والمؤذن التالي يقرأ الجزء الثاني ، وهكذا. حتى النهاية. لذلك ، إذا كنت في منطقة السلطان أحمد في اسطنبول أثناء الأذان ، فلا تفوّت هذا الصوت السحري والرائع.

للذهاب إلى متحف آيا صوفيا ، تتوفر جميع وسائل النقل العام بسهولة. من خلال إنشاء عدة محطات في حي السلطان أحمد ، سهلت حافلات ومترو وترام إسطنبول على السياح الذهاب إلى مسجد آيا صوفيا أو جامع السلطان أحمد أو المسجد الأزرق وقصر ومتحف توبكابي وغيرها من عوامل الجذب في هذه المنطقة. المسافة من مسجد آيا صوفيا إلى قصر ومتحف توبكابي هي 5 دقائق سيرا على الأقدام. زيارة متحف آيا صوفيا في اسطنبول ممكنة في جميع أيام الأسبوع.

5. أكل kumpir

تعد بطاطس التندوري التركية أو “kumpir” من أشهر الأطعمة الشعبية في تركيا. كومبير تانوري هي عبارة عن بطاطس مطبوخة في الفرن مع بطن مليء بجبنة الكشار والسجق والذرة والمايونيز والبازلاء والجزر ، ومزيج هذه النكهات مع بطاطس التنوري يوفر لك وجبة لذيذة وحيوية وبأسعار معقولة.

6. اذهب إلى الحمام التركي

“الحمام التركي” من مناطق الجذب السياحي في تركيا ومدينة اسطنبول. إذا كنت ترغب في الحصول على تدليك وفرك بشرتك بمكونات طبيعية ، فتأكد من زيارة الحمامات التركية ، والتي بالمناسبة بها أقسام منفصلة للذكور والإناث.

7. أكل أضنة كباب

“أضنة كباب” هو نفسه الكوبيدة الإيرانية ولكن بطعم حار ومليء بالفلفل ولحم البقر أو خليط من اللحم البقري ولحم الضأن. يتم نكهة اللحم المفروم بمزيج من البصل والثوم والبهارات والمخللات التركية. البهارات التركية فريدة من نوعها ، تتكون من مزيج من المكونات والتوابل المختلفة. تشمل هذه التركيبة السماق ، والبابريكا ، وبذور الشمر ، وبذور السمسم ، والكمون ، والقرفة ، والفلفل الحلو ، والنعناع ، والأوريغانو. في مرحلة الطهي ، يتم تسخين اللحم المتبل مثل الكباب ويشوى على النار ويقدم مع البصل والخضروات والطماطم المشوية.

8. شاهد القصر الغارق

مشاهد من اسطنبول

تعد زيارة صهريج البازيليك الملكي ، المعروف باسم “القصر الغارق” (Basilica Cistern) ، أحد الأماكن التي يجب زيارتها في إسطنبول. تم تصميم هذا الخزان وبنائه خلال الحكم الروماني على الأرض العثمانية وهو على بعد خطوات قليلة من المسجد الأزرق. هذا الخزان هو أحد الأماكن التي يجب مشاهدتها في إسطنبول وصدف أن يكون موقع أحد أفلام جيمس بوند في عام 1963 بعنوان “من روسيا مع الحب”.

9. لا تفوت قرية Bebek

من الأحياء التاريخية المزدهرة في اسطنبول “قرية بيبيك” على الشواطئ الأوروبية لمضيق البوسفور وفي منطقة بشيكتاش ، والتي كانت مكانًا للاستراحة للصيادين اليونانيين في الماضي وعادة ما يغفلها السياح. المشي على شاطئ هذا الحي ، ومشاهدة الفيلات والقصور الصيفية ، وتناول وجبة الإفطار التركية والمشي في حديقة بيبيك ستجعل بالتأكيد يومًا مثيرًا لا يُنسى بالنسبة لك.

10. المشي في شارع الاستقلال وميدان تقسيم

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى شارع الاستقلال وميدان تقسيم ، فمن الأفضل أن تعرف مسبقًا أنك ذاهب إلى حي حديث حيث لا يُسمح بالسيارات والمركبات الأخرى في شارع الاستقلال المرصوف بالحصى. في الواقع ، يبدأ شارع الاستقلال من ميدان تقسيم ومعظم مراكز التسوق الحديثة ومحلات التحف والمعارض الفنية والفنادق الأنيقة ودور السينما والكافيتريات المريحة في الأزقة الخلفية وجميع أنواع الأطعمة والحلويات المحلية بالإضافة إلى جميع أنواع الوجبات السريعة العالمية العلامات التجارية للأطعمة من ماكدونالدز إلى برجر كنج وكنتاكي تقع في هذا الشارع وميدان تقسيم . للوصول إلى شارع الاستقلال ، تتوفر جميع أنواع المركبات العامة في ميدان تقسيم. إذا كنت لا ترغب في المشي ، فاستقل الحافلات الكهربائية الحمراء في شارع الاستقلال والتي تتحرك على طول طريق خاص.

11. امش عبر جسر جالاتا

مشاهد من اسطنبول

إذا كنت من محبي المشي والمأكولات البحرية ، فانتقل إلى جسر Galata وتناول وجبة من المأكولات البحرية الشهية. جسر غلطة هو جسر من طابقين يمتد على خليج القرن الذهبي ويربط بين شمال وجنوب الجزء الأوروبي من اسطنبول. تم بناء هذا الجسر في عام 1922 من قبل أحد أشهر مهندسي الجسور في العالم. الطابق العلوي من هذا الجسر مخصص للسيارات والطابق السفلي مخصص للأشخاص. تفتح سلسلة من مطاعم المأكولات البحرية في هذه المنطقة ، ويمكن للمسافرين في جولة اسطنبول الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات البحرية اللذيذة في هذه المطاعم. ترسو معظم قوارب الصيد تحت هذا الجسر وسوق بائعي الأسماك مزدهر للغاية. يقع جسر غلطة أمام المسجد الجديد أو مسجد “ولدة سلطان” ومنظره الجميل أمامك من الجسر.

12. تناول المعجنات بالسمسم

قم بشراء عبوة من المعجنات بالسمسم وتناولها شيئًا فشيئًا أثناء السير في شارع الاستقلال.

13. قم برحلة بالقارب في مضيق البوسفور

إذا كان وقتك محدودًا ولم يكن لديك متسع من الوقت لاستكشاف مدينة اسطنبول ، فمن أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها هي رحلة بحرية على مياه مضيق البوسفور وإلقاء نظرة على مناطق الجذب في مدينة اسطنبول . على الأرجح ، في طريق هذه الرحلة البحرية التي تستغرق يومًا واحدًا ، سترى قصر دولما باغشي وقلعة روملي حصار التاريخية وبرج العذراء والعديد من المساجد والمتاحف والحدائق التاريخية.

14. جرب ألذ حلوى في العالم

وفقًا لمحبي “بودينغ صدور الدجاج التركي” ، لا توجد حلوى لذيذة ولذيذة أكثر من تلك الموجودة في العالم. ربما تقول لنفسك جلال خالق! حلوى مع صدور الدجاج؟ نعم ، لقد فهمت الأمر بشكل صحيح ، فنحن نتحدث عن حلوى تاريخية كانت الحلوى المفضلة لملوك العثمانيين لسنوات عديدة وهي بالتأكيد تستحق التجربة. طريقة تحضير هذه الحلوى ممتعة أيضًا للسائحين لأن الحلوى في الواقع عبارة عن حلوى تتكون من الدجاج المسلوق والبيض والحليب والسكر مع القرفة ، وهو أمر لذيذ بشكل غريب.

15. اشرب الشاي التركي

شرب “الشاي التركي” في أكواب ضيقة الخصر هو عامل جذب سياحي آخر للسياح الأجانب في تركيا. يقوم الأتراك في تركيا بتخمير الشاي على الطريقة الإيرانية وعادة ما يقدمونه مع السكر الحلو أو الحلويات التركية التقليدية. تذكر أن الشاي مهم جدًا للأتراك ، وفي الاجتماعات الاجتماعية والتجارية ، إذا دعاك شخص ما لتناول الشاي ، فمن غير المهذب رفضه.

16. أكل البوريك

مشاهد من اسطنبول

هل تعلم أن من أهم هوايات الأتراك هو الأكل؟ ربما هذا هو السبب وراء شهرة الطعام التركي والوجبات الخفيفة والحلويات على مستوى العالم. إذا كنت مسافرًا إلى تركيا ، فعليك تجربة بوريك. يعد تناول البوريك مع اللبن من الأطباق الشعبية والتقليدية في تركيا. هناك العديد من أنواع البوريك ، من جبنة الفيتا والبوريك النباتي إلى السبانخ والبوريك مع اللحم المفروم أو المفروم. ليس من السيء معرفة أن هذا الطبق اللذيذ ، الذي يتكون من عجينة أنبوبية رفيعة (يوفكا) محشوة باللحم ، قد شق طريقه من تركيا إلى دول البلقان. إذا كنت تفضل الأطعمة الحلوة على الإفطار ، فإن بورك التفاح والقرفة هو خيار لذيذ.

17. اذهب إلى متحف آيا صوفيا

يعد هذا المتحف التاريخي بهندسته المعمارية البيزنطية المذهلة كرمز لإسطنبول أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في تركيا. تم بناء متحف آيا صوفيا ، الذي كان في يوم من الأيام أكبر كنيسة في الشرق ، في عهد الإمبراطورية البيزنطية في عام 532 م بأمر من الإمبراطور قسطنطين الأول ، وأعيد بناؤه وترميمه من قبل جستنيانوس في القرن السادس الميلادي. بعد فتح اسطنبول أمر “السلطان محمد الثاني” بتحويل آيا صوفيا إلى مسجد. لاحقًا ، بأمر من “السلطان سليمان الأول” ، غطوا اللوحات داخل آيا صوفيا حتى يمكن إقامة صلاة الجمعة هناك. بعد وصول “أتاتورك” إلى السلطة ، تم تحويل مسجد آيا صوفيا إلى متحف وظل كذلك حتى اليوم.

18. قم أيضًا بزيارة Little Hagia Sophia

يقع مسجد آيا صوفيا الصغير في اسطنبول على بعد 10 دقائق من المسجد الأزرق في حي السلطان أحمد وتم بناؤه في 530s ككنيسة للإمبراطور الروماني الشرقي جستنيان وزوجته ثيودورا. تشبه العمارة البيزنطية لهذا المبنى ذو القبة الكبيرة مسجد آيا صوفيا. يبدو أن هذا المسجد كان يسمى “آيا صوفيا الصغيرة” حوالي عام 1500 ، عندما تم تحويله من كنيسة إلى مسجد.

19. جرب الحلقوم التركي

البسلق أو رهط الحلقم أو كما يسميها الأتراك “الحلقوم” هو نوع من الحلوى الناعمة على شكل مكعب بألوان ونكهات مختلفة ، وعادة ما يتم رشها بمسحوق جوز الهند أو مسحوق السكر وتقديمها مع الشاي.

20. لا تنغمس في البقلاوة بسبب أسنانك

مشاهد من اسطنبول

أفضل وأشهر أنواع الحلوى التركية هي البقلاوة. حلوى تتكون من مكونات مثل الزبدة والسكر وعجين الفيلو والبذور الزيتية. تتكون البقلاوة من عدة طبقات من عجينة المعجنات (عجينة مصنوعة من دقيق القمح) وشراب سميك (نكتار) محشوة بالبندق واللوز والجوز أو الفستق بين الطبقات. يقدم الأتراك البقلاوة مع الآيس كريم أو الشاي.

21. تناول كوبًا من اللبن الرائب

“اللبن التركي” ، الذي يعتبر المشروب التقليدي والوطني لهذا البلد ، هو مزيج من الزبادي المخفف والماء والملح.

22. مارس مهاراتك في المساومة في اسطنبول جراند بازار

البازار الكبير في اسطنبول ، الذي بني في القرن الخامس عشر بأمر من السلطان محمد ، هو مكان حقيقي للمتسوقين المحترفين الذين هم في مزاج للمساومة. لأنه من المعروف أن بائعي هذا السوق يعلنون للمشترين الأسعار أكثر مما هم عليه بسبب توقع المساومة من العميل. يتكون هذا السوق الداخلي الكبير من 61 شارعًا مع أكثر من ثلاثة آلاف محل تجاري. حتى إذا كنت لا تنوي الشراء ، فلا تفوت زيارة هذا السوق القديم والتقليدي. من سجاد الحرير والزعفران الإيراني إلى المنتجات الجلدية ، يمكن العثور على الذهب والملابس ومواد الديكور في هذا السوق.

23. اشترِ المياه المعدنية

تذكر عدم شرب الماء من الصنابير في الأماكن العامة. عادة ما تكون مياه هذه الحنفيات غير صالحة للشرب.

24. أكل دونر

مشاهد من اسطنبول

يعتبر “دونر كباب” أو الكباب التركي من أشهر وألذ الأطباق في تركيا. الطريقة بسيطة ، يتم لف طبقات الدجاج ولحوم الضأن حول سيخ يدور عموديًا ، وبينما يدور هذا السيخ حول اللهب ، يتم شوي اللحوم.

25. استمتع بمنظر برج جالاتا

برج غلطة هو رمز لمدينة اسطنبول في حي بيوغلو ، على غرار منزل رابونزيل في القصص الخيالية. مبنى يمكنك من خلاله مشاهدة مدينة اسطنبول وجزيرة “باريمادا” الجميلة من خلال تسلقها. المطاعم التركية في هذا البرج هي من بين معالمها السياحية.

26. شراء لمبة ملونة

المصابيح الزجاجية الملونة هي أحد رموز الأماكن العامة في اسطنبول. اقتراحنا عدم شراء هذه المصابيح من السوق الكبير بسبب تعدد الأسعار واختيار المحلات التجارية بعيداً عن المناطق السياحية لشرائها.

27. تناول الغداء أثناء مشاهدة أجمل إطلالة على اسطنبول

إذا كنت تبحث عن مطعم أكثر نقاءً ونظافة لن يفرغ محفظتك من مكبس الطعام ، فانتقل إلى مطعم “حمدي” الشهير في اسطنبول واستمتع بغداءك أثناء مشاهدة المناظر مثل مسجد السليمانية ومسجد رستم باشا وبرج غلطة ومضيق البوسفور. تشتهر كرات اللحم والباذنجان المشوي في هذا المطعم.

28. قم بزيارة المتاحف القديمة في اسطنبول

مشاهد من اسطنبول

ثلاثة متاحف مختلفة بالقرب من قصر توبكابي تشمل متاحف “الشرق القديم” ومتحف “الفن الإسلامي” ومتحف “علم الآثار” لمحبي التاريخ من بين الأماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول.

29. إطعام القطط

اسطنبول هي أيضا مدينة القطط. يهتم السكان المحليون كثيرًا بقطط الشوارع ويوفرون لهم الماء والطعام وحتى الوسائد للنوم.

30. انظر كنيسة شورا

تنتمي كنيسة خورا التاريخية ، التي أصبحت فيما بعد مسجدًا وأصبحت الآن متحفًا بسبب بلاطها الرائع وفسيفساءها ولوحاتها الجدارية التي تصور قصة حياة السيدة العذراء ويسوع (عليه السلام) ، إلى الفترة المجيدة للعمارة البيزنطية.

31. قم بزيارة قناة Valence Aqueduct

عندما هاجم الرومان اسطنبول ، كان أول ما فعلوه هو بناء هياكل مائية للمدينة لتوفير مياه شرب آمنة لسكان المدينة. تم بناء “Valens Aqueducts” في عام 368 م في عهد الإمبراطور الروماني Valens. كان هذا النظام المائي أخيرًا أطول نظام مائي في ذلك الوقت بطول يزيد عن 250 كم. أعيد بناء قناة فالنسيا فيما بعد من قبل بعض الملوك العثمانيين وكانت واحدة من أهم هياكل إمدادات المياه للقسطنطينية في العصور الوسطى. يبلغ طول الجزء المتبقي من هذا الممر المائي حاليًا 921 مترًا ويمر شارع أتاتورك تحت قوسه.

32. انظر قصر بيلربي

مشاهد من اسطنبول

قصر بيليربي من أفخم القصور والمعالم السياحية العثمانية في اسطنبول. تم بناء هذا القصر في القرن التاسع عشر في الجزء الآسيوي من اسطنبول ويعتبر من أجمل مناطق الجذب السياحي في اسطنبول حيث تكسوه أزهار الماغنوليا. قبل أن يكون المقر الصيفي للملوك العثمانيين ، كان هذا القصر مخصصًا لإيواء الضيوف الأجانب ، ولهذا السبب استخدموا جميع أعمالهم الفنية في الديكور الداخلي والخارجي للقصر. يتكون مجمع بيلربي من مبنى القصر الرئيسي وبعض الأكواخ ، القصر الرئيسي له إطلالة جميلة جدا على مضيق البوسفور.

33. احترس من حركة المرور

اسطنبول مدينة مزدحمة ومزدحمة. من الأفضل استخدام المواصلات العامة أو المشي إلى أماكن مثل المسجد الأزرق إذا كنت تحب المشي. استخدم العبارة للذهاب من آسيا إلى الجزء الأوروبي من المدينة.

34. لا تفوت فرصة زيارة الحديقة المصغرة

Miniatürk Park هي واحدة من أكبر الحدائق المصغرة في العالم في اسطنبول. في هذه الحديقة ، يتم عرض جميع أنواع التماثيل والمباني والمعالم التاريخية من جميع أنحاء تركيا بأحجام صغيرة وصغيرة.

35. تناول حلوى سوتلاش

“Sütlaç” هو بودنغ أرز ناعم يقدم دافئًا ، على غرار الأرز باللبن. وبحسب قصة أهل اسطنبول ، فإن وصفة السوتلاش جاءت من مطابخ قصر “توبكابي” إلى أهل الشوارع والأسواق. عادة ما يزين سكان إسطنبول السوتلاش بالقرفة ويأكلونها بالجوز والزبيب.

36. تسعة جزر برنس

مشاهد من اسطنبول

تقع “جزر الأمراء” التسعة في بحر مرمرة وبين الأجزاء الآسيوية والأوروبية المعروفة باسم “أوراسيا”. في هذه الجزر البكر ، وأكبرها جزيرة “بويوك آدا” ، لا توجد سيارات أو مركبات أخرى وعليك استخدام الخيول والعربات والعربات للتجول.

37. قم بزيارة المسجد الأزرق

يعد مسجد السلطان محمد ، المعروف باسم “المسجد الأزرق” بسبب واجهته وجدرانه الزرقاء ، أحد المعالم التاريخية في اسطنبول. المرشدون داخل المسجد الأزرق مجانيون ، لا تهتم بالأشخاص المحيطين بالمسجد الذين يطلبون منك إرشادهم مقابل رسوم.

38. تناول البيتزا التركية

البيتزا التركية ، والمعروفة باسم “بيده” ، عبارة عن خبز رقيق مع طبقة ويتم طهيه في أفران الفحم. يتم طهي البيده مع أنواع مختلفة من اللحوم ، بما في ذلك النقانق التركية واللحوم المتبل والمدخنة أو لحم الضأن المفروم مع الجبن والخضروات. عند وضع البيدا في الفرن ، اكسري بيضة عليها حتى لا تجف المكونات عليها.

39. المشي في حديقة أميرجان

حديقة أميرجان هي واحدة من أكبر الحدائق في تركيا وتشتهر في اسطنبول بأشجارها القديمة ، واثنين من الأراضي الرطبة الكبيرة ، وثلاثة قصور خشبية عمرها 200 عام ، وتصميماتها الزهرية الفنية. تقع هذه الحديقة التي يعود تاريخها إلى قرون ، وتقع في الجزء الأوروبي من اسطنبول ، بجوار مضيق البوسفور.

40. لا تنس الجزء الآسيوي من اسطنبول

بمجرد وصول معظم السياح إلى اسطنبول ، يبدأون في البحث عن الجزء الأوروبي من المدينة ، بينما إذا كنت أكثر في صمت وسلام ، فإن الجزء الآسيوي من المدينة يتمتع بجو أكثر محلية وهادئة ويبدو أن الحياة تتحرك بشكل أبطأ في هذا الجزء من المدينة.

41. تناول الآيس كريم التركي

مشاهد من اسطنبول

عادة ما يكون من الصعب تذويب الآيس كريم التركي التقليدي المعروف باسم “دوندورما” بتركيزه العالي ولذيذ للغاية. تخلق محلات الآيس كريم التركية لحظات سعيدة للعملاء ذوي الحركات الخاصة التي يقومون بها عند تقديم هذه الآيس كريم.

42. شاهد مباراة كرة قدم

اسطنبول هي موطن لبعض أندية كرة القدم الأكثر شهرة في أوروبا ، بما في ذلك غلطة سراي وفنربخشة وبشيكتاش. إذا كنت في اسطنبول خلال موسم كرة القدم ، فتأكد من مشاهدة مباراة أحد هذه الفرق.

43. خذ القطار

إذا كنت ترغب في إراحة قدميك قليلاً بعد مشي طويل ، فاستقل مترو إسطنبول ، وهو أحد أقدم خطوط مترو الأنفاق في أوروبا وثاني أقدم خط مترو في العالم بعد مترو أنفاق لندن.

44. لا تنس العصائر الحمراء

في أحد شوارع اسطنبول ، دلل نفسك بفنجان خاص من العصير الأحمر الطازج بطعمه الحامض والحلو والهادئ. هذا المشروب من أشهر المشروبات في اسطنبول.

45. اذهب إلى ساحة الفروسية في اسطنبول

مشاهد من اسطنبول

تعتبر ساحة اسطنبول للفروسية من مناطق الجذب السياحي في هذه المدينة ، حيث تقام فيها سباقات ركوب الخيل والعربات. خلال الفترة البيزنطية ، كان هذا المكان هو المكان الرئيسي للتجمعات والاحتفالات العامة.

46. قم بنزهة في المدينة

اسطنبول هي واحدة من أجمل المدن وأكثرها جاذبية في العالم. إذا كنت تسافر إلى تركيا بجولات سفر ، فليس من السيئ أن تترك الجولة لبضع ساعات وتتجول في المدينة بنفسك وتكتشف أركانها وزواياها المظلمة.

47. تذوق كورو فاسولي

هل سبق لك أن أكلت الفاصوليا البيضاء؟ غير مهتم به؟ إذا تم طهي الفاصوليا البيضاء بالزبدة والطماطم ، هل ما زلت تفكر في نفس الشيء؟ لا تفوتوا هذا الطعام الطري واللذيذ ، والذي يقدم عادة مع القليل من اللحم البقري المجفف أو اللحم المطبوخ مع الفاصوليا.

48. لا تفوت متعة العيش في قصر توبكابي الملكي

كما قلنا ، كان قصر توبكابي ، باعتباره أكبر قصر ملكي في اسطنبول يضم 400 غرفة ، المقر الرئيسي للملوك العثمانيين قبل حوالي أربعمائة عام. من خلال زيارة هذا القصر الرائع والمشي في غرفه المتداخلة ، عيش في تلك المساحة لبضع ساعات.

49. أكل مانتي

مشاهد من اسطنبول

“مانتي” هو طبق شهير آخر في تركيا ، يقدم ساخناً مع الزبادي والثوم والزبدة وصلصة الطماطم ، وهو مشابه جداً ل “الرافيولي” الروسي. لتحضير مانتي ، يتم لف المكونات مثل لحم البقر أو لحم الضأن والبصل والملح والفلفل في عجينة تتكون من الماء والدقيق والملح وتُسلق.

50. مساومة مع سائق التاكسي

عادة ما يقوم سائقو سيارات الأجرة الأتراك بفرض رسوم عليك أكثر من الأجرة الفعلية. تذكر أن توافق على التكلفة قبل الصعود إلى الطائرة. اصعد إلى سيارات الأجرة الصفراء وتأكد من مطالبة السائق بتشغيل العداد. أجرة التاكسي أعلى بنسبة 50٪ في الليل.