شواطىء تركيا اجمل شاطىء للاستجمام والسياحة صيفا

تعتبر تركيا من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم. يمكن أن يكون هذا البلد مشهدًا لأي ذوق تقريبًا. إذا كنت مهتمًا بمشاهدة المعالم السياحية في الآثار التاريخية والمعابد القديمة ، وفي نفس الوقت بالمرح على الشاطئ وبريق حياة المدينة الحديثة ، فإن مناطق مشاهدة المعالم السياحية في تركيا ستفاجئك. انضم إلينا في هذا المقال لتعريفك بأجمل شواطئ تركيا.

1. باتارا – من أجمل شواطىء تركيا

باتارا هي واحدة من الأماكن التي يجب زيارتها في تركيا . يعد شاطئ باتارا أطول شاطئ في تركيا ، وله رمال بيضاء ناعمة وكثبان رملية خلفه ، فهو بالتأكيد أحد أجمل الشواطئ في تركيا. يمكنك ركوب الأمواج في باتارا وهي أيضًا مكان جيد للسباحة للأطفال بسبب بحرها الضحل. في الطرف الجنوبي الشرقي من باتارا ، يوجد مقهى شاطئي به مظلات وكراسي استلقاء للتشمس بأسعار معقولة.

الساحل التركي - باتارا

في باتارا ، يمكنك اختيار فندق “باتارا فيوبوينت” لإقامة إقامتك. تم بناء هذا الفندق حول مسبح كبير وعلى تل أخضر خلف أطلال مدينة باتارا القديمة. يخدم مالكو هذا الفندق السياح في هذا الجزء من جنوب غرب تركيا منذ أكثر من 20 عامًا. من بين خدمات هذا الفندق ، يمكننا أن نذكر النقل المجاني من وإلى الشاطئ وحفل الشواء الأسبوعي.

2. شبه جزيرة بودروم

الشواطئ التركية - فندق ماندارين أورينتال بودروم

ما مدى معرفتك بالمشاهد في بودروم ، تركيا ؟ تشتهر بودروم ببساتين الزيتون وخزانات القبة البيضاء. لطالما كانت شبه الجزيرة مع العديد من خيارات الترفيه واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة ، خاصة للأثرياء في تركيا. تقع بودروم ، المدينة الرئيسية في شبه الجزيرة ، حول قلعة القديس بطرس. تتكون شبه الجزيرة هذه من شواطئ فريدة مثل Bitez و Turboco ، كما أن رياضة ركوب الأمواج شراعيًا ممكنة أيضًا على شواطئها المختلفة.

يقع فندق “ماندارين أورينتال ، بودروم” على الساحل الشمالي لشبه الجزيرة ولديك شاطئان خاصان. تشمل المرافق الأخرى لهذا الفندق حمام سباحة ومنتجع صحي ومطاعم فاخرة. يتم توفير خدمة الموسيقى في هذا الفندق أيضًا من قبل نادي Babylon الشهير في اسطنبول.

3. Ölüdeniz Lagoon

السواحل التركية - بحيرة أولودينيز

تعد بحيرة أولودينيز من أجمل الشواطئ في العالم . صور طبيعة أولودينيز الجميلة تزين الملصقات الإعلانية لوزارة الثقافة والسياحة التركية وأغلفة الكتيبات الإرشادية السياحية منذ ما لا يقل عن ثلاثة عقود. لا تزال بحيرة أولودينيز (المعروفة أيضًا باسم البحر الميت) ، على الرغم من العديد من السياح الذين رأوها على مر السنين ، تتمتع بجمال نقي وسماوي لا يوصف. خلقت أشجار الصنوبر على حافة البحيرة وسلاسل الجبال خلفها منظرًا رائعًا لدرجة أنها لا تزال تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وجذابة على الرغم من التطور السريع لهذه المنطقة. بالإضافة إلى إمكانية السباحة في المياه الفيروزية للبحيرة ، يمكنك استئجار قارب والذهاب إلى شاطئ وادي بارفاني القريب.

في أولدينيس ، يمكنك الإقامة في فندق “Oyster Residences” المكون من 26 غرفة ، والذي يقع خلف الساحل وبين النباتات المورقة في المنطقة. يحتوي هذا الفندق على مطعم ومسبح في الهواء الطلق وبوفيه إفطار مجاني.

4. كالكان

الساحل التركي - كالكان

كالكان هي واحدة من شواطئ تركيا التي كانت قرية صيد يونانية حتى عشرينيات القرن الماضي ، ولكن في الثمانينيات تحولت إلى منتجع بوهيمي وجذبت بشكل خاص انتباه أولئك الذين زعموا أنهم هربوا من الحياة في المدن الكبرى. على الرغم من التغييرات التي أجرتها ، لا تزال هذه المنطقة تحمل آثار العصور القديمة. في البلقان ، يمكنك الاستمتاع بإطلالة على الرصيف الصغير أمام الخليج وأكواخ الصيادين ، والاسترخاء في المطاعم والمقاهي المريحة المحيطة. من المثير للاهتمام معرفة أنه لا توجد حانات ونوادي صاخبة أو إفطار إنجليزي كامل في كالكان. كما أن الشاطئ الصغير للقرية ليس بعيدًا عن شاطئي باتارا وكاباتوس.

في كالكان ، يمكنك الإقامة في فندق “كورتيارد” البوتيكي الواقع في قلب القرية ، وهو أحد المعالم السياحية لهذه المدينة الجميلة.

5. أنطاليا

شواطئ تركيا - فندق سو

هل سبق لك أن زرت المعالم السياحية في أنطاليا ؟ أنطاليا هي شاطئ تركي آخر يمكن أن يكون جذابًا لأولئك الذين يرغبون في الاستمتاع بالشاطئ ولأولئك الذين يحبون التسوق وضجيج المدينة. الجزء القديم من المدينة مليء بالعديد من الحانات والنوادي والمطاعم ، وهناك مجمعات تجارية ومراكز تسوق في ضواحي المدينة. تعتبر أنطاليا أيضًا مكانًا لمهرجانات الأفلام والعزف على البيانو ، فضلاً عن الموسيقى الكلاسيكية وحفلات الأوبرا والباليه.

هناك العديد من الفنادق في هذه المدينة. أحد الخيارات التي يمكنك وضعها في الاعتبار عند إقامتك في أنطاليا هو “فندق Su”. يقع هذا الفندق عند تقاطع شاطئ كونيالتي مع منحدرات من الحجر الجيري ، وكل شيء تقريبًا من الجدران والأرضيات إلى غطاء السرير وحتى التلفزيون أبيض اللون.

6. جانب

شواطئ تركيا - فندق Andes Gunpowder

تقع سيدا على الشاطئ الجنوبي لساحل البحر الأبيض المتوسط ​​لتركيا وهي واحدة من أشهر مدن المنتجعات في هذا البلد. في الجزء القديم المسور من المدينة ، يمكنك زيارة المعابد اليونانية الرومانية القديمة وأكواخ الصيادين. يعد المدرج الروماني في سيدا أحد المعالم التاريخية الأخرى لهذه المدينة ولا يزال يستخدم في حفلات الموسيقى الكلاسيكية. عدد المطاعم والمتاجر في سيدا ليس صغيرا.

إذا كنت تقيم في فندق “Barut Andiz” ، لأنه قريب من الجزء القديم من المدينة ، يمكنك بسهولة زيارة الآثار التاريخية القريبة من الفندق أو ، على سبيل المثال ، المشي تحت ضوء القمر إلى معابد Apollo و Athena مجاور. يقال إن معبد أبولو هو المكان الذي التقت فيه كليوباترا وأنتوني.

7. الانيا

الساحل التركي - ألانيا

تقع ألانيا في الجزء الأوسط من ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​في تركيا وخلفها جبال طوروس. على الرغم من التطورات الأخيرة ، لا تزال هذه المدينة خيارًا جيدًا للمهتمين بالأماكن التاريخية. خلال العصر الروماني القديم ، كانت ألانيا مكانًا يعيش فيه القراصنة ، وأثناء حكم الأتراك السلاجقة ، كانت تُعتبر واحدة من المساكن المهمة. في ألانيا ، بالإضافة إلى زيارة الأماكن التاريخية ، يمكنك أيضًا الاستمتاع بأنشطة الشاطئ مثل ركوب الزوارق والسباحة.

إذا كنت تفكر في فندق “Villa Turka” البوتيكي أثناء إقامتك أثناء رحلتك إلى ألانيا ، فيمكنك الوصول بسهولة إلى الأجزاء القديمة من المدينة. مبنى هذا الفندق على طراز الفترة العثمانية ويقع في منطقة هادئة خلف أسوار المدينة القديمة.

8. الاشاتي

الساحل التركي - الاكاتي

كانت ألاتشاتي قرية يونانية وتشتهر في الغالب بمنازلها القديمة الساحرة وشوارعها المرصوفة بالحصى. تقع في شبه جزيرة Cheshme وتحظى بشعبية خاصة بين الأثرياء في اسطنبول ، لذا فإن الأسعار مرتفعة بعض الشيء في Alacati ، لكن على الأقل يمكنك التأكد من أنك ستحصل على خدمة عالية الجودة في المطاعم والمقاهي في هذه المدينة. بالإضافة إلى زيارة صالات العرض والبوتيكات في المدينة ، يمكنك أيضًا قضاء بعض الوقت على الشاطئ الرملي في ألاتشاتي.

إذا كنت ترغب في الإقامة في فندق بوتيكي في Alacati ، يمكنك الإقامة في القصر الحجري في فندق Tas Boutique Hotel. يعود قصر هذا الفندق إلى تسعينيات القرن التاسع عشر ويتكون من ثماني غرف أنيقة.

9. داليان

الساحل التركي - داليان

تقع مدينة داليان الصغيرة في مقاطعة موغلا وعلى الساحل الجنوبي الغربي لتركيا. على الجانب الآخر من نهر داليان ، يمكنك زيارة أنقاض مدينة كاونوس القديمة. في هذه الأثناء ، تستغرق المسافة نصف ساعة فقط بالقارب من نهر داليان إلى شاطئ إيزتوزو الرملي. يشتهر شاطئ Iztozo بسلاحف البحر. إن الوجود الموسمي لهذه الزواحف البحرية في شاطئ إيزتوزو جعل شاطئ المنطقة يظل بمنأى عن شواطئ المنتجعات المتوسطية الأخرى ويستحق الزيارة.

فندق “Dalyan Resort Spa” هو أحد أماكن الإقامة التي يمكنك التفكير فيها عند السفر إلى Dalyan. يقع الفندق على ضفاف النهر وله ثلاثة مبان منخفضة الارتفاع مبنية حول حمام سباحة كبير.

10. سيرالي

ساحل تركيا - تشيرالي

سيرالي هو شاطئ آخر في تركيا. تطل قرية تشيرالي على البحر من جهة والجبال المغطاة بأشجار الصنوبر على الجانب الآخر ، وتحيط بالقرية بساتين الحمضيات. وبسبب هذا الجمال الطبيعي ، فإن المشاريع التنموية في هذه المنطقة تخضع لرقابة صارمة. تشيرالي ليست بعيدة عن أنقاض أوليمبوس وفتحات الغاز الطبيعي في شيمارا. يعد الشاطئ الذي تبلغ مساحته حوالي 2.5 كيلومتر من المنطقة مكان تعشيش لأنواع خاصة من السلاحف البحرية المهددة بالانقراض.

في تشيرالي ، يمكنك التفكير في فندق “Myland Nature” من أجل إقامتك. يحتوي هذا الفندق على مرافق مثل الطعام العضوي وجلسات اليوغا الصباحية ودروس التصوير الفوتوغرافي.

© 2023 playbnatcoat. All rights reserved.